الأربعاء، 5 يوليو، 2017

مع جائزة 5 الاف دولار امريكي _ تعرف على أضخم بطولة افتراضية عربية ‎


كانوا يقولون في الماضي "ألعاب الفيديو لاتؤكل العيش" أما الآن فالمفهوم بهذا تغير وأصبح العكس هو الصحيح مع هذه البطولة التي تقيمها شركة گيم پاور سڨن وهي الأضخم لحد هذه اللحظة مع جوائز تصل إلى 5 دولار أمريكي ...

فقد أعلنت شركة  گيم پاور سڨن إنطلاق فعاليات بطولة ماسترز أمل الشعوب بإصدارها الثاني .. وتعتبر هذه البطولة واحدة من أضخم البطولات على الإطلاق في العالم العربي ...

وتجمع هذه البطولة، بأدوراها المتعاقبة والكثيرة، مجموعة كبيرة من اللاعبين العرب حول العالم، ضمن منافسات فردية وجماعية حاسمة لفرصة الحصول على اللقب والفوز بجائزة قيمة تقدر قيمتها بحوالي 5 آلاف دولار أمريكيّ!

في البداية عليك إجتياز سلسلة من المباريات والمراحل التمهيدية لكي تدخل المسابقة وكذلك أداء مجموعة من المهمات لكي يكون لك مقعد في التصفيات النهائية للفوز بالجائزة .. بينما اللاعبون الإحترافيون ينتقلون مباشرة إلى التصفيات النهائية من أجل التنافس على اللقب 


وقد شهدت النسخة الأولى من بطولة ماسترز أمل الشعوب إقبالا جماهيريا واضحا انتهت بتتويج لاعبين اثنين باللقب من لعب ثلاثة أشهر من المنافسات القوية بين اللاعبين في المجتمع الإفتراضي ..

 حيث قال السيد علاء الكردي ( مدير مشروع امل الشعوب ) في الإصدار الأول من اللعبة :أنّ بطولة الماسترز كانت تجربة فريدة من نوعها مع اللاعب العربي وتتقاطع بشكل أساسي مع القيم الرئيسية للشركة، وبشكل خاص مع قيمة نشر ثقافة الرياضة الإلكترونية E-Sport ..

وأشار الكردي أن البطولة قامت بجذب عدد لايستهان به من اللاعبين العرب حول العالم  واستمد ذلك لكونه جمع اللاعبين المخضرمين من المستويات الاحترافيّة وقدم لهم مساحة واسعة لاستعراض مهاراتهم القتاليّة.

وأضاف أيضا : " مقولة أنّ ألعاب الفيديو لا تُؤكل العيش أصبحت من الماضي، الآنّ نعيش عصر سيطرة الرياضة الإلكترونيّة، وبالرغم من اختلافها عن نموذج الرياضة التقليدي، إلّا أنّها تتفق معه من ناحية عنصر المنافسة الذي يطغى على الاثنين معًا".

لكن هناك نقطة أخرى يجب ذكرها لأهميتها وهي أن اللاعبين يستمتعون باللعب وهناك بعض الأشخاص الآخرين الذين يستمتعون بمشاهدة اللعب ... حيث أن بطولة الماسترز للعام الماضي تم بثها بشكل مباشر من موقع Live stream وحصلت على مشاهدات مميزة ومرتفعة ..

تشير الإحصائيات الصادرة عن موقع Newzoo المتخصص في بحوث السوق، إلى أنّ عدد متابعي الرياضة الإلكترونية حول العالم كان قد وصل إلى 232 مليون شخص خلال 2016، ومن المتوقع أن يزيد عددهم حتى يبلغ 589 مليون شخص نهاية عام 2020.

مواضيع ذات صلة

مع جائزة 5 الاف دولار امريكي _ تعرف على أضخم بطولة افتراضية عربية ‎
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات