الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

احذر! اكثر من 400 من مواقع التواصل الاجتماعي تحفظ ما تكتبه.



لسنوات عديدة والهاكرز يخترقون الكثير من الحسابات ويصلون الى بيانات ومعلومات سرية وكذلك حسابات مصرفية,والان ومع تقدم التكنلوجيا اصبحت الحماية اقوى وثغرات الاختراق اقل من ذي قبل ,حيث اصبح للتكنلوجيا مجالات اوسع من ذي قبل.
بعد الكشف عن بحث تم بيانه قبل جامعة Princeton   للسياسة التكنلوجية توكد فيه ان مايقارب 400 من مواقع التواصل الاجتماعي الشعبية - بما في ذلك صحيفة التلغراف والبي بي سي تقوم بتشغيل التعليمات البرمجية التي هي قادرة على تتبع كل ما تكتب من دون علمك أو موافقة صريحة!.


وما هو أكثرمقلق هو أن جميع كتاباتك والبيانات الخاصة بك ثم يتم إرسالها إلى خادم طرف ثالث,اي الى جهة ثالثة.
كما تلاحظ فان هذا المر مشابه بما كانت تقوم به فيسبوك في سنة 2013 عندما كانت تحفظ ما تكتبه في منشور معين وتمسحه قبل ان تكتبه بالطريقة التي تريدها.

في بعض المواقع التي اكتشفت وهي تستخدم يسمى بkeystroke-logging   اوتسجيل ضغطات لوحة المفاتيح, لبعض مواقع التواصل,حيث يتم استخدام تقنية معقدة وذكية جد تسمى ب“Session Replay Script”اي (سيناريو الإعادة الدورة) وتستخدم هذه النصوص البرمجية على شبكة الإنترنت لتتبع المشاركة لسوء الحظ، هذه النصوص تسجيل عمليا كل شيء وإرسالها بعيدا لتحليلها, ومن هذه الشركات,فيسبوك,تويتر,سناب جات,انستجرام,جوجل بلس,وغيرها الكثير.


وفي النهاية اخبرنا ما هو رايك بهذه السياسة التي تتبعها شبكات التواصل الاجتماعي وهل تعتقد ان لها اهمية ما من الجانب الامني ام انه يعتبر تعدي على سياسة المستخدمين؟. شاركنا رايك...



مواضيع ذات صلة

احذر! اكثر من 400 من مواقع التواصل الاجتماعي تحفظ ما تكتبه.
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات